fbpx
Scroll To Top
صحتكم تهمنا , نرعاها دائما

جراحة العيون وتصحيح النظر


جراحة العيون وتصحيح النظر في تركيا
التقدم الطبي الكبير لتركيا في جراحات العين وتصحيح النظر.
إنه لمن الفخر القول أن تركيا تحتل المرتبة الأولى عالمياً فيما يخص المعدلات الأنجح على مستوى العالم في جراحة العيون وتصحيح النظر.
قد باتت تركيا وبفضل جودة المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة وبفضل مهارة ودراية جراحيها وكذلك بسبب التطور المستمر واستخدام أحدث التقنيات العلاجية في الجراحة وتصحيح النظر كما تم تناوله بالتفصيل أعلى وفى بقية الجراحات ذات الصلة أعلاه أيضاً، مقصداً لجميع مواطني دول العالم المختلفة فيما يخص ارتيادها علاجياً وسياحياً لعمليات تصحيح النظر والجراحات المختلفة للعين بشكل عام.
لقد بلغ معدل نجاح جراحات العيون في تركيا إلى 95% وهى النسبة الأعلى على الإطلاق أوربياً وعالمياً.
تقدر عدد عمليات التي يتم إجراؤها في تركيا نحو أكثر من 40 ألف عملية سنوياً من العمليات المختلفة للعيون.
يتصدر مواطنو المملكة المتحدة مشهد الوافدين إلى تركيا بإجراء جراحات العيون ويليهم ألمانيا ومن ثم المنطقة العربية والشرق الأوسط.

لمحة..
تعد صحة العين والجهاز البصرى أمر ضروري في صحة الجسم العامة حيث أن العين لا يقتصر فقط أهميتها وحيويتها للجسم في الرؤية والمقدرة على الحركة فقط بل إن هذه الأهمية أيضاً ترجع إلى أمر آخر ضروري أن العين هي بمثاب المدخل الأول إلى الجهاز العصبي المركزي والدماغ مباشرة.

إن الرعاية والاهتمام والمعالجة للجهاز البصري ليس معني فقط بالعين بحد ذاتها، بل كذلك يعنى باحتماليات تشخيص أمراض ذات طبيعة تأثيرية أكبر من مجرد إصابتها بالعين كالأمراض التي تسببها الفيروسات التاجية وتشير أغلبها إلى علامات واضحة في العين بتحول لونها للأحمر وأكثر من ذلك أنها خط الدفاع الأول للدماغ البشري المهيمن المسيطر على كل الوظائف الجسدية والعصبية.

شهدت الآونة الأخيرة تقدماً واضحاً وكبيراً فيما يتعلق بعمليات تصحيح الحول وعلاج الشبكية والكاتراكت أو ما يٌعرف بين جمهور العامة بالمياه البيضاء، وتشتهر تركيا بالتقدم الكبير في جراحات العيون بشكل خاص وازدياد مؤشرات السياحة العلاجية الناجعة بشكل عام.

لقد حققت تركيا مستوى الريادة العالمي المأمول في طب وجراحة العيون عالمياً ، حيث تحتل الدولة مكانة متقدمة بين الدول المتميزة والمرشحة على المستوى الدولي لإجراء كل ما يتعلق بها بطرق وأساليب مختلفة.
بينما تستقبل تركيا ألاف المرضى الذين يريدون إجراء هذه العمليات ، ومن الإحصائيات المتاحة ، نجد أن هذا العدد يزداد سنويًا.

في هذا المقال نلقى نظرة عن التطورات العلاجية في بعض عمليات تصحيح الإبصار الأكثر شيوعاً وهم تصحيح الحول والشبكية وكذلك المياه البيضاء.

العيون المتداخلة ( الحول )
في كثير من الأحيان يمكن تصحيح العينين المتقاطعتين باستخدام العدسات التصحيحية أو رباطة العين أو الجراحة في حالات نادرة أو بطرق أخرى.
من المهم طلب العلاج على الفور لتقليل خطر فقدان البصر.

بعد تلقي العلاج ، راقب التغيرات التي يمكن أن تطرأ على عينيك وإحساسك بالرؤية.
في بعض الحالات، قد تعود الحالة لما كانت عليه في السابق مرة أخرى.

إذا كانت أعينك المتقاطعة ناتجة عن حالة طبية كامنة أخرى، فقد يساعد التشخيص والعلاج المبكر في تحسين فرص الشفاء.
يتمتع جراحونا في هيلث لاجونا بالخبرة والمهارة العالية في علاج الحول، وتشهد بذلك نسب الشفاء العالية للعمليات التي تٌجرى بالمستشفيات والمراكز المتخصصة لدينا.

علاج انفصال الشبكية
يتم تحديد انفصال الشبكية أثناء فحص العين.
في هذه الحالة، تتقشر وتتمزق الشبكية – أي أن الطبقة الحساسة للضوء من الأنسجة العصبية الموجودة في الجزء الخلفي من العين، حيث تكون بعيدة عن الأنسجة الداعمة الكامنة، وبالتالي يتم فصل الجزء المصاب من الشبكية عن إمداده بالدم والأكسجين.


بدون علاج، قد تعاني من فقدان رؤية لا رجعة فيه.
يعتبر انفصال الشبكية حالة طبية عاجلة تتطلب علاجًا فوريًا.
تصيب الحالة عادة عين واحدة فقط.

شبكية العين الصحية ضرورية للرؤية، تكتشف الخلايا العصبية في الشبكية الضوء أثناء دخوله العين وترسل إشارات إلى الدماغ تشير إلى ما تراه العين.
إذا انفصلت الشبكية، يمكن أن تتضرر لدرجة أنها لم تعد تعمل بشكل صحيح.
يمكن أن تتراوح النتيجة من عدم وضوح الرؤية إلى فقدان كبير في الرؤية.

يساعد العلاج المبكر في الحفاظ على رؤيتك والتعافي التام من انفصال الشبكية.

الكاتراكت أو المياه البيضاء.
الكاتراكت هو إعتام عدسة العين هو تشكل غيمة أو سحابة في عدسة العين التي عادة ما تكون واضحة.
بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من إعتام عدسة العين ، فإن الرؤية من خلال العدسات الغائمة تشبه قليلاً النظر من خلال نافذة باردة أو ضبابية.

الرؤية الغائمة الناتجة عن إعتام عدسة العين يمكن أن تزيد من صعوبة القراءة أو قيادة السيارة (خاصة في الليل) أو رؤية التعبير على وجه صديق.
تتطور معظم حالات إعتام عدسة العين ببطء ولا تزعج بصرك مبكرًا.

بمرور الوقت، سيؤثر إعتام عدسة العين في نهاية المطاف مع رؤيتك والأنشطة المعتادة التي تقوم بها، مما يقودك في النهاية إلى أخذ خيار الجراحة.
لحسن الحظ، تعد جراحة إعتام عدسة العين إجراءً آمنًا وفعالًا بشكل عام.

الخيارات العلاجية الأخرى التي تقدمها هيلث لاجونا .
علاج الكاتراكت أو المياه البيضاء.
زراعة العدسة الذكية.
عملية سمايل ليزك.
عملية سمايل ريلاكس.
تصحيح النظر من خلال عملية سمايل ريلاكس.
عمليات علاج الشبكية.
ماهي تكلفة جراحة العيون وتصحيح النظر فى تركيا وهيلث لاجونا ..
نحاول جاهدين في هيلث لاجونا البحث لمرضانا عن الظروف المثالية وكذلك عن المستشفيات والمراكز الطبية ذات الجودة العالية وبأفضل الاسعار في تركيا تتغير المصاريف وفقًا لحالة الفرد.
يمكنك طلب عرض الأسعار المخصص الخاص بك عن طريق إرسال طلب ، وسنجيبك بأسرع وقت ممكن.

عن الخدمات التكاملية التي نقدمها هنا في هيلث لاجونا..
* خدماتنا لا تقتصر على تامين العلاج المناسب بل تتعداه لتقديم الاستشارة المجانية المتخصصة لكل حالة وترتيب أفضل المواعيد الملائمة للمرضى من الاستقبال في المطار ووجود مترجم طيلة فترة العلاج ولا ننسى الحجز الفندقي المناسب لكل الأذواق مع افراد اسرهم.
* أخيراً، تواصل معنا سنكون خيارك الأمثل بإذن الله.

معرض الفديوهات