fbpx
Scroll To Top
صحتكم تهمنا , نرعاها دائما

زراعة الكلى في تركيا

زراعة الكلى في تركيا
الحياة هبة من الله و هبها للإنسان الذي كرمه و رفع شأنه و جعله خليفته في الأرض و وهب له أعضاء تعينه على القيام بمهمته الكبرى وربما طرأ خلل على بعض هذه الأعضاء جعلها لا تقوم بوظيفتها كما يجب.
قد تتعطل الكلية عن العمل لأسباب كثيرة و تصبح حياة الإنسان صعبة و تتراكم السموم في جسمه مما قد ينذر بفشل بقية الأعضاء أو فقد الحياة.
و هنا كان التبرع بكلية هو هبة للحياة لشخص مهدد بفقد الحياة .
والمتبرع هو الجوهرة الذي يحظى بالاهتمام و الحرص على سلامته في المقام الأول و بنفس القدر الذي نسعى لراحة المريض و تعافيه بعد زراعة الكلية.

زراعة الكلية ماذا؟ و لماذا؟
زراعة الكلى هي نقل كلية سليمة من جسم الشخص السليم ( المتبرع ) إلى جسم الشخص الذي يعاني من فشل كلوي( المتلقي). حيث تقوم الكلية بتصفية النفايات من الدم وتحويلها إلى البول. وفي حال فقدت الكلى هذه القدرة و صار الترشيح الكبيبي منخضاً جدا و بالتالي تصبح الكلية غير قادرة على تخليص الجسم من السموم .
يمكن أن تتراكم السموم فتهدد الجسم و قد تؤدي إلى الموت, ويرتبط هذا العجز في وظائف الكلى بـالمرحلة النهائية أو ما يسمى الفشل الكلوي.

من هم المرشحون لزراعة الكلى؟
التدخل الجراحي و زراعة الكلية هي الخيار الأفضل للعلاج إذا وصل الفشل الكلوي للمرحلة النهائية (الخامسة) سواء كان هذا المريض على غسيل الكلى أو في المرحلة الاستباقية (ضعف كبير في الكلى ولكن ليس على غسيل الكلى).

متى يكون الشخص مؤهلاً لزراعة الكلى؟
لتقرر ما إذا كنتَ مؤهلاً لزراعة الأعضاء، يجب عليك أولاً إجراء تقييم لإجراء عملية الزراعة. وتساعد هذه الخطوة المهمة لتقرر ما إذا كانت زراعة الأعضاء هي الإجراء الصحيح لصحتك. وخلال التقييم، سوف تلتقي بالعديد من أعضاء فريق الزراعة، بمن فيهم الأطباء والجراحون، والخدمة الاجتماعية، والتغذية، وغيرهم. كما ستلتقي بمنسق زراعة الأعضاء الذي سيساعدك خلال عملية التقييم. وخلال تقييمك، يُطلب منك إجراء مجموعة من الفحوصات الطبية. وبعد الانتهاء من تقييمك، ستُقدم حالتك الصحية والتاريخ إلى لجنة الزراعة لتحديد الأجراء الأخير وهو تحديد موعد عملية زراعة الكلى.

زراعة الكلى في هيلث لاجونا .
من أكبر النجاحات التي نفاخر بها في هيلث لاجونا هي زراعة الكلى، حيث تم عمل أكثر من 1500 عملية زراعة الكلى من قبل شركائنا المعتمدين بنسب نجاح تصل الى 98%، حيث يشرف على كل عملية زراعة فريق طبي متكامل مكون من استشاري متخصص في علم الكلى، و استشاري جراحة المسالك البولية، واستشاري جراحة الأوعية الدموية ، وفريق تمريضي مختص بمتابعة مرضى زراعة الكلى ، ومتخصص نفسي و اجتماعي و يعمل الجميع يدا بيد لضمان أفضل النتائج قبل العملية وخلالها و في مراحل الشفاء بعد العملية.
يتعامل الفريق الطبي المختص بزراعة الكلى بكافة مكوناته مع هذه الحالات بحرفية عالية مدركا أن هذه العملية يبنى عليها إنقاذ حياة المتبرع له بالكلية بالدرجة الأولى و تحسين نوعية حياته بالدرجة الثانية حيث يتجاوز عملية غسيل الكلى المرهقة وعليه يولى لمرضى زراعة الكلى الأهمية القصوى و المتابعة الحثيثة للخروج بالنتائج المطلوبة.

تشتمل الفحوصات الطبية على ما يلي:
الفحوصات المخبرية، بما فيه الدم والبول، علم المناعة (نوع أنسجةHLA/ PRA) وغيرها.
عمل الاشعة الضرورية، مثل الموجات فوق الصوتية، والأشعة المقطعية وغيرها.
فحص صحة القلب العامة لتحديد صحة نظام قلبك وأوعيتك الدموية، مثل تخطيط صدى القلب أو المزيد من الفحوصات التداخلية للمرضى المعينين.
فحص الصحة العامة، بما فيه الفحص الروتيني للسرطان وغيرها مثل التنظير، لتقييم الفحص الشامل الخاص بأمراض النساء الصحية وغيرها من الفحوصات.

كم تكلفة زراعة الكلى في هيلث لاجونا؟
تبدأ تكلفة زراعة الكلى في تركيا من( 21,000 دولار أمريكي) ومع ذلك ، تختلف التكلفة اعتمادًا على العديد من العوامل وهي:
عدد ونوع اختبارات التوافق التي أجريت بين المانح والممنوح له.
المدة الإجمالية للإقامة في المستشفى.
عدد الأيام التي قضاها في وحدة العناية المركزة.
تكلفة غسيل الكلى (إذا لزم الأمر).
زيارات ما بعد الجراحة لرعاية المتابعة.
وحرصنا في هيلث لاجونا على وضع تكلفة تقريبية لكل حالة نعتمد فيها على التقييم الطبي للحالة .

مرحلة النقاهة وما بعد زراعة الكلى :
سوف يتم وضع المريض تحت المراقبة الطبية من قبل الكادر الطبي المختص، لمنع حدوث أي مضاعفات بإذن الله وستقوم الكلية الجديدة بإنتاج البول مثلما كانت تعمل الكلى الأصلية لديك عندما كانت سليمة, وغالبًا ما تبدأ هذه الوظيفة فورًا، وفي حالات أخرى، تستغرق بضعة أيام، وينبغي أن يتوقع المريض حدوث بعض التقرحات أو الألم حول موضع الشق أثناء فترة التماثل للشفاء.

سيتم اخضاع المريض لمزيد من الفحوصات المتكررة خلال مرحلة التعافي بعد خروج المريض من المستشفى، وينبغي أن يخضع للمتابعة الشديدة لعدة أسابيع. وسوف يعد لك فريق زراعة الأعضاء الخاص بك جدولاً محددا ً لإجراءات الفحوصات الروتينية، وأثناء هذه الفترة، إذا كنت تعيش في بلد مختلف، فقد تحتاج للبقاء قريبًا من مركز زراعة الأعضاء.

سيتحتم على المريض تناول بعض الأدوية المثبطة للمناعة لبقية حياته بعد عملية زراعة الكلى، حيث تساعد هذه العقاقير على منع جهازك المناعي من مهاجمة كليتك الجديدة. وتساعد العقاقير الأخرى على الحد من خطر حدوث مضاعفات أخرى، مثل العدوى، بعد عملية زراعة الكلى.
ماهي النتائج المتوقعة بعد زراعة الكلى ؟
بعد إجراء عملية زراعة الكلى بنجاح، سوف تعمل الكلية الجديدة على تنقية الدم على نحو لا يجعلك في حاجة إلى إجراء الغسيل الكلوي مجددًا. ولمنع جسمك من رفض الكلية المتبرع بها، يجب عليك تناول أدوية لتثبيط جهازك المناعي مدى الحياة .
– خدماتنا لا تقتصر على تامين العلاج المناسب بل تتعداه لتقديم الاستشارة المجانية المتخصصة لكل حالة وترتيب أفضل المواعيد الملائمة للمرضى مع الاستقبال في المطار ووجود مترجم طيلة فترة العلاج ولا ننسى الحجز الفندقي المناسب لكل الاذواق مع افراد اسرهم. تواصل معنا و سنكون خيارك الأمثل بإذن الله.

27 ديسمبر، 2020

معرض الفديوهات