fbpx

علاج الإدمان في هيلث لاجونا

علاج الإدمان في هيلث لاجونا:

المرحلة الأولى التقييم الشامل والفحص الأولى للحالة :

نقوم بعمل فحص وتقييم شامل عالي المستوى للاحتياجات النفسية والطبية والاجتماعية للمريض، وذلك يتم من خلال تقييم حالة المريض الجسدية، ومدى شدة الإدمان والأعراض والأمراض المصاحبة للإدمان إن وجدت. و يشمل الآتى:
تقييم الحالة النفسية والجسدية والاجتماعية للمريض، باستخدام أحدث الطرق العالمية والعلمية.
تقييم درجة الادمان للمريض بالنسبة لفئات متنوعة من المخدرات، وتشمل استخدام أدوات التقييم الموحدة وتحديد المعوقات التي تحول دون التعافي.
تحديد برنامج الرعاية المطلوب لتناسب احتياجات كل مريض، وعمل خطة علاجية متكاملة لتنفيذ الأهداف المرغوبة.
وصف العلاج المناسب حسب البروتوكولات المحددة وكجزء من برنامج شامل للرعاية.
مراقبة وتقييم ومراجعة كفاءة وفاعلية التدخلات والبروتوكولات بشكل روتيني و تقييم احتياجات العلاج على المدى الأطول للمرضى ووضع خطة مناسبة لخروجه مع الأهداف مسبقًا.
عمل تحالف علاجي مع المريض، ومع الأسرة الهدف منه المضي قدمًا فى مراحل التعافي من الادمان .
عمل فحوصات طبية شاملة لمعرفة آثار الضرر الجسدي الناتجة من إدمان المخدرات .
المرحلة الثانية لعلاج الادمان هي طرد السموم:

نقوم بتقديم أحدث العقاقير الطبية والوسائل المتخصصة فى طرد السموم المترتبة على تعاطي المخدرات فى الجسم وإزالة آثارها دون آلم. يشرف على هذه العملية معالجين وأطباء متخصصين فى علاج الإدمان، وفى عملية إزالة آثار المخدر من الجسم، ويتوفر خدمة تمريضية متقدمة ٢٤ ساعة، لمراقبة سير العملية العلاجية بشكل منتظم ويراعى أمن وسلامة المريض، كما يراعى أن تتم هذه العملية دون آلم و بأقل الآثار الممكنة، لأننا نتفهم مدى خوف المريض وعائلته من هذه العملية. ضبط العلاج الدوائي، وعمل تقييم وفحص طبى كامل للمريض للتعامل مع الآثار المترتبة على تعاطي المخدرات ، لضمان بنيان جسدي سليم مع إعادة التأهيل النفسي.

المرحلة الثالثة لعلاج الادمان هي مرحلة التأهيل والعلاج النفسي السلوكي :

سنقدم التدخل النفسي السلوكي والاجتماعي لمرضى الإدمان وتشمل:
التدخلات القائمة على برامج الدعم الذاتي، والعلاج الجمعي سنعمل مع مجموعة من المتخصصين والمعالجين لتقديم برنامج الخطوات الاثني عشر العالمي للمساعدة الذاتية، وهو أحد أكبر البرامج من حيث نسب التوقف عن التعاطي والامتناع حول العالم حتى الآن. وأيضًا نقوم بمزج برامج الاثنا عشر خطوة مع برنامج الماتريكس العالمي داخل بنيان المجتمع العلاجي؛ وذلك بهدف تحقيق أكبر نسبة تعافى من الإدمان على مستوى الفرد، وعلى مستوى المجموعة
نستخدم أيضًا تقنيات حديثة فى تطبيق أنواع مختلفة من المجموعات العلاجية التي تستخدم في العلاج الجمعي.

مجموعات الوقاية من الانتكاسة: وهي لتقليل حالات الانتكاسة في المستقبل بإذن الله .
مجموعات خفض الضرر والمخاطرة: يتم تعليم المرضى كيفية خفض الأضرار المرتبطة، باستخدام المخدر والسلوكيات الخطيرة المترتبة على ذلك
التدخلات القائمة على العلاج المعرفي السلوكي: cognitive- behavioral therapy سنعمل مع مجموعة من الأطباء والمتخصصين في علم النفس المعرفي السلوكي وفق برامج متخصصة لإعادة التأهيل النفسي السلوكي للأفراد، لخلق بيئة ومجتمع علاجي يتميز بالتماسك الداخلي للفرد.
التدخلات القائمة على العلاج بالمثبطات الدوائية: وهي تقنية طبية حديثة تعمل بالعلاج الدوائي، وهى من أحدث الطرق المستخدمة للكثير من الحالات التي لا تستطيع التواجد لفترات طويلة داخل وحدات إعادة التأهيل.
التدخلات القائمة على برنامج علاجي محدد يوميًا: ونهدف منها إلى الالتزام بفقرات علاجية مختلفة يوميًا، وأهداف محددة يومية وأسبوعية تتعلق بالتغير النفسي السلوكي للمريض، لأننا نؤمن بأن المدمن يحتاج إلى تغيير شامل فى النواحي النفسية والسلوكية والاجتماعية، لكي يستطيع تحقيق التعافي المنشود .
المرحلة الرابعة لعلاج الادمان: مرحلة المتابعة الخارجية بعد التعافي:
يكون ذلك باستخدام برنامج ممنهج بأهداف محددة ونسعى نحن لمساعدته على تحقيقه، و نوفر له أيضًا ملجأ وملاذًا آمنًا في أي وقت أراد ، لأن هدفنا هو أن يستمر في عملية التعافي والامتناع.
رؤيتنا الحقيقية أن يعود فردًا منتجًا وناجحًا في حياته، وأن يمارس حياته بشكل طبيعي، ويندمج في الحياة من جديد.
– خدماتنا لا تقتصر على تامين العلاج المناسب بل تتعداه لتقديم الاستشارة المجانية المتخصصة لكل حالة وترتيب أفضل المواعيد الملائمة للمرضى من الاستقبال في المطار ووجود مترجم طيلة فترة العلاج ولا ننسى الحجز الفندقي المناسب لكل الاذواق مع افراد اسرهم, تواصل معنا سنكون خيارك الأمثل بإذن الله.

27 ديسمبر، 2020
ابدأ المحادثة
العلاج في تركيا
هيلث لاجونا - HealthLaguna | العلاج في تركيا
اريد السؤال عن خدماتكم